يمكن تصنيف آلة الطلاء بالفراغ وفقًا لوظيفة فرن التفريغ

 وقت النشر :2023-03-03 قراءة كمية : 1077

يمكن تصنيف آلات طلاء الفراغ وفقًا للصناعات ، مثل آلات طلاء الفراغ للعدسات ، وآلات طلاء المنتجات الإلكترونية ، وآلات طلاء المرشح البصري ، وما إلى ذلك ، وكلها تنتمي إلى آلات الطلاء البصري ، مثل آلات التغليف بالفراغ ، وآلات الطلاء بالفراغ المضادة للتزييف ، مكثف لف آلات طلاء الفراغ وهلم جرا تنتمي إلى آلة طلاء اللف. مثل آلة طلاء الفراغ متعدد القوس ، آلة طلاء الفراغ للديكور ، آلة طلاء التبخر بالفراغ العالي ، آلة طلاء الفراغ بالبلاط الخزفي ، تنتمي إلى آلة طلاء الأيونات الزخرفية.

ومع ذلك ، سيصنف العديد من الأشخاص أيضًا وفقًا لوظيفة فرن التفريغ. ستقدم Zhicheng Vacuum هذا بالتفصيل:

آلة طلاء الفراغ
وفقًا لمبدأ الأغشية الرقيقة ، يمكن تقسيمها إلى طلاء رش ، طلاء أيوني ، طلاء تبخير وطلاء ترسيب بخار كيميائي. وفقًا لغرض التطبيق ، يمكن تقسيمها إلى طلاء بصري ، وطلاء متعرج ، وطلاء زخرفي ، وطلاء مجمع الحرارة الشمسي ، وطلاء أداة ، وطلاء معماري ، وطلاء موصل وما إلى ذلك. ال

آلة طلاء التبخر الفراغي
معدات الطلاء بالتبخير هي أول معدات الطلاء التي تم تطويرها بنجاح بين جميع معدات الطلاء في الصين. لقد تم تطويرها بنجاح في الصين في الخمسينيات من القرن الماضي.هناك العديد من أنواع معدات الطلاء بالتبخير ، بما في ذلك معدات الطلاء البصري لطلاء الأفلام البصرية ، والتي تستخدم بشكل رئيسي في البصريات يتم استخدام المعدات ومعدات الليزر والمعدات الإلكترونية الدقيقة وما إلى ذلك ، وكذلك معدات طلاء الملف المصنوعة من مبدأ طلاء النتح ، في العديد من الصناعات مثل الديكور وتغليف المعدات الإلكترونية.

الاخرق المغطي
الهدف الأيوني ينثر ويترسب على الركيزة لتشكيل غشاء رقيق. يمكن لمعدات الطلاء بالرشاش طلاء العديد من الأفلام الرقيقة مثل الفيلم الموصّل ITO ، والفيلم العازل ، وفيلم أشباه الموصلات ، والأغشية المعدنية ، والأفلام المغناطيسية ، والأغشية فائقة التوصيل ذات درجة الحرارة العالية ، والفيلم البلوري الأحادي ، وفيلم الزخرفة ، مثل الدوائر المتكاملة واسعة النطاق والأقراص الضوئية في الصناعة الإلكترونية ، تصفيح فيلم القرص. يتم استخدامه في الأفلام الزجاجية لجدار الستارة في صناعة البناء ، والأفلام المكثفة في صناعة الإلكترونيات ، والأفلام الصلبة الملساء في المركبات الفضائية ، والخلايا الشمسية في الطاقة ، والعديد من الصناعات مثل الغاز والتعبئة وتكنولوجيا الأشعة تحت الحمراء.

آلة طلاء أيون
يمكن تقسيم معدات الطلاء الأيوني إلى طلاء أيون قوسي ، طلاء أيوني بتفريغ تردد الراديو ، طلاء أيون كاثود مجوف ، إلخ. يتميز طلاء الأيونات بسرعة الترسيب السريع ، والطلاء الكثيف ، والالتصاق الجيد للفيلم بسبب مبدأ الطلاء. يستخدم على نطاق واسع في الأدوات والقوالب والصناعات الأخرى ، ويمكن طلاءه بغشاء معدني ، فيلم صلب ، فيلم ذهبي مقلد وما إلى ذلك. ال

معدات ترسيب البخار الكيميائي
تُستخدم معدات ترسيب البخار الكيميائي لتشكيل الأفلام بواسطة التفاعلات الكيميائية ، والتي يمكن استخدامها لتغليف أغشية حماية السطح ، وأشباه الموصلات والمواد الإلكترونية.

معدات الحفر بشعاع الأيونات
باعتبارها تقنية معالجة فائقة الدقة في صناعة أشباه الموصلات ، فقد أصبح الحفر من المعدات المهمة التي لا غنى عنها مع زيادة تكامل الدوائر المتكاملة واسعة النطاق. بالمقارنة مع النقش الكيميائي ، رش البلازما والتقنيات الأخرى ، فإن تقنية النقش بشعاع الأيونات ليس لها انتقائية لمواد المعالجة ، ويمكنها أداء معالجة فائقة الدقة ، ويمكنها حفر أخاديد دقيقة للغاية.الرسومات المحفورة لها حواف واضحة ودقة عالية. يمكن تقسيم معدات الحفر بشعاع الأيونات إلى النوع الرأسي والنوع الأفقي.يعتمد نظام الفراغ للمعدات المنزلية بشكل أساسي على مضخة تشتت الزيت وحاجز تبريد الماء ، في حين أن نظام الضخ المبرد يستخدم في الغالب في الخارج.

فرن الفراغ
بدأ تطوير أفران التفريغ في الصين في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي. تم تطوير أول فرن حثي تفريغ 10 كجم في شنيانغ في عام 1958 واجتاز التقييم في عام 1960. في الوقت الحاضر ، هناك العديد من أنواع الأفران الفراغية المنتجة في الصين ، والتي يمكن تقسيمها تقريبًا إلى أفران معدنية وأفران معالجة حرارية. تشمل الأفران المعدنية: أفران مقاومة الفراغ ، أفران تلبيد الفراغ ، أفران القوس الكهربائي الفراغية ، أفران الحث الفراغي ، بلورة مفردة الأفران ومعدات اللحام بالفراغ ؛ فرن المعالجة الحرارية الفراغية يشمل: فرن التبريد بالفراغ ، فرن التقسية ، فرن التلدين ، فرن الكربنة ، فرن النيتروجين المتوهج ، إلخ. ال

فرن مقاومة الفراغ
يستخدم فرن مقاومة الفراغ مقاومة لتسخين قطع العمل أو المواد في ظروف الفراغ. وهي تستخدم بشكل أساسي في التلدين والتفريغ بالتفريغ من المعادن الحية غير القابلة للذوبان أو بعض السبائك المغناطيسية. هناك العديد من أنواع أفران المقاومة ، والتي يمكن تقسيمها إلى أفران رأسية وأفقية وتدفئة داخلية وتدفئة خارجية وما إلى ذلك وفقًا لطرق مختلفة.

فرن تلبيد الفراغ
يستخدم فرن تلبيد الفراغ بشكل أساسي في معالجة تلبيد الكربيد الأسمنتي ، مواد السيراميك ، المواد المغناطيسية ، المواد المقاومة للحرارة النادرة ، منتجات مسحوق المعادن ، المكونات الكهروضوئية وغيرها من المواد. تختلف المعلومات المتعلقة بمعالجة التلبيد ، حيث تشتمل أنواع أفران التلبيد بالفراغ على أفران تلبيد عالية الحرارة يمكن أن تصل إلى 2000 درجة مئوية وأفران تلبيد عالية الفراغ بدرجات فراغ أعلى.

فرن القوس الكهربائي الفراغي
يستخدم فرن القوس الكهربائي الفراغي القوس الناتج عن تفريغ القوس لإذابة قطعة العمل أو المادة. يمكن استخدامه لصهر الزركونيوم والمعادن المقاومة للصهر بالاشتراك مع طريقة النحاس. يمكن تقسيم أنواع أفران القوس الكهربائي الفراغي إلى أفران قابلة للاستهلاك وأفران غير قابلة للاستهلاك وأفران قشرة.

فرن الحث الفراغي
يستخدم فرن الحث الفراغي الحث الكهرومغناطيسي لتسخين البوتقة في الفرن ، وصهر المعادن والسبائك في حالة فراغ. يمكنها إذابة السبائك الدقيقة والمواد المغناطيسية والمعادن النشطة والمعادن غير القابلة للذوبان.

يتم تصنيف آلات الطلاء بالفراغ وفقًا لوظيفة فرن التفريغ ، ويتم تصنيف معظمها وفقًا للصناعة. ومع ذلك ، هناك المزيد من التصنيفات حسب وحدات الصناعة والأفران الفراغية.

 أخبار ذات صلة 
  • ما هو الفرق قبل وبعد طلاء قطعة العمل بآلة طلاء الفراغ؟ ما هو الفرق قبل وبعد طلاء قطعة العمل بآلة طلاء الفراغ؟ 2023-03-11

    تستخدم آلات الطلاء بالفراغ على نطاق واسع في مختلف الصناعات ، بما في ذلك الآلات والإلكترونيات والأجهزة والفضاء والطبية والكيميائية وغيرها من المجالات.

  • يجب أن ينتبه تصميم آلة الطلاء بالفراغ إلى التفاصيل يجب أن ينتبه تصميم آلة الطلاء بالفراغ إلى التفاصيل 2023-03-03

    من أجل التأكد من أن آلة الطلاء بالفراغ لديها أداء ختم جيد ، من الضروري قطع سبب التسريبات المحتملة في المصدر

  • كيفية التحقق من وجود تسرب أثناء تركيب وتشغيل آلة طلاء الفراغ كيفية التحقق من وجود تسرب أثناء تركيب وتشغيل آلة طلاء الفراغ 2023-03-03

    رابط الكشف عن التسرب لماكينة الطلاء بالفراغ هو خطوة يجب تنفيذها في جميع الوصلات من التصميم والتصنيع والتكليف والاستخدام وما إلى ذلك ، وهي ضرورية للغاية.

  • آلة طلاء الفراغ الاخرق مقدمة عملية الاخرق آلة طلاء الفراغ الاخرق مقدمة عملية الاخرق 2023-03-03

    يمكن استخدام طريقة الرش لتحضير أغشية المواد بنقطة انصهار عالية وضغط بخار منخفض لا يمكن تحضيره من خلال عملية التبخر ، وهو مناسب لتحضير أغشية رقيقة من المركبات أو السبائك.آلة الطلاء بالفراغ هي عملية الرش بشكل أساسي تستخدم لحفر الاخرق وترسب الفيلم.

  • مدينة دونغ قوان، مقاطعة قوانغدونغ، الصين

    +86 400-0808-236

    +86 13713375955 (السيد دينق)

    dgzhicheng@gmail.com

    Copyright  © 2022  شركة Dongguan Zhicheng Technology Co.، Ltd.

    الخادم على الانترنت

    400-0808-236

    13713375955

    Wechat

    Wechat