كيفية صيانة آلة طلاء الفراغ

 وقت النشر :2023-03-27 قراءة كمية : 1731

تعد صيانة آلة الطلاء بالفراغ موضوعًا مهمًا للغاية.عندما يشتري المشترون آلات الطلاء بالفراغ ، عادةً ما يوفر المصنعون أدلة صيانة الماكينة لمعداتهم. بالنسبة للآلات ذات المتطلبات العملية العالية ، سيتم ترتيب الموظفين للخدمة في الموقع ، لأنه يمكن ملاحظة ذلك ، يولي كل من المشتري والشركة المصنعة أهمية كبيرة لصيانة آلة الطلاء بالفراغ.


فيما يلي مقدمة مفصلة لمهارات الصيانة لآلة طلاء الفراغ:


 

1. قبل إعادة تشغيل مضخة الانتشار ، انتبه إلى كشف التسرب.
تم استخدام مضخة الانتشار بشكل مستمر لأكثر من 6 أشهر ، ومن الواضح أن سرعة الضخ تتباطأ ، أو أن العملية غير مناسبة.املأ الهواء ، وأزل أنبوب الماء المتصل ، وأزل الموقد الكهربائي ، وفك فوهة المرحلة الأولى ، ونظف تجويف المضخة وبطانة المضخة بالبنزين أولاً. مرة أخرى ، اغسلها مرة أخرى بمسحوق الغسيل الممزوج بالماء ، ثم نظفها بالماء النظيف *. بعد أن يتبخر الماء ويجف ، قم بتثبيت بطانة المضخة ، وأضف توزيعًا جديدًا قم بضخ الزيت ، وأعده إلى الجسم ، وقم بتوصيل أنابيب المياه ، وقم بتركيب الموقد الكهربائي ، ويمكنك إعادة التشغيل.
الطريقة هي: بدء تشغيل مضخة الصيانة ، وإغلاق الباب ، ومراقبة ما إذا كانت درجة الفراغ لجزء مضخة الانتشار تصل إلى 6X10 باسكال بعد بضع دقائق ، وإلا ، فقم بإجراء الكشف عن التسرب. تحقق مما إذا كانت الحلقة المطاطية المانعة للتسرب مثبتة في المفصل ، أو أن حلقة الختم محطمة. لا يمكن تسخينها إلا بعد القضاء على الخطر الخفي لتسرب الهواء ، وإلا فإن زيت مضخة الانتشار سوف يحترق ولا يمكن أن يدخل حالة العمل.


 

2. عندما تعمل المضخة الخشنة (مضخة الصمام المنزلق ، مضخة الريشة الدوارة) بشكل مستمر لمدة شهر واحد (نصفها في موسم الأمطار) ، يجب استبدالها بزيت جديد.
الطريقة هي: فك مسمار تصريف الزيت ، وصرف الزيت القديم ، ثم ابدأ المضخة لبضع ثوان لتفريغ الزيت القديم تمامًا في المضخة. اربط مسمار تصريف الزيت وأضف زيتًا جديدًا إلى الكمية المقدرة (يتم ملاحظتها بواسطة زجاج رؤية الزيت). إذا تم استخدامه بشكل مستمر لأكثر من نصف عام ، فيجب فتح غطاء الزيت عند تغيير الزيت ، كما يجب مسح الأوساخ الموجودة في الخزان بقطعة قماش.


 

3. في كل مرة تكمل فيها آلة الطلاء بالفراغ أكثر من 200 عملية طلاء ، يجب تنظيف الاستوديو مرة واحدة.
الطريقة هي: تنظيف الجدار الداخلي لحجرة التفريغ بشكل متكرر بمحلول مشبع من الصودا الكاوية (NaOH) (لاحظ أن جلد الإنسان لا يمكنه الاتصال مباشرة بمحلول الصودا الكاوية لتجنب الحروق). تسقط الطبقة وغاز الهيدروجين اطلق سراحه. ثم نظف حجرة التفريغ بالماء النظيف ونظف الأوساخ الموجودة في صمام الاستخراج الدقيق بقطعة قماش مغموسة بالبنزين.
ما سبق هو عدة طرق صيانة شائعة بعد استخدام آلة الطلاء بالفراغ. لا غنى عن الصيانة اليومية للآلة. يجب على الجميع إتقان مهارات الصيانة لتحسين القدرة الإنتاجية للشركة وتقليل التكاليف.

 

 أخبار ذات صلة 
  • كيفية صيانة آلة طلاء الفراغ كيفية صيانة آلة طلاء الفراغ 2023-03-27

    عندما يشتري المشتري آلة الطلاء بالفراغ ، فإن الشركة المصنعة لمعدات Shengchang ستكون مجهزة بشكل عام بدليل صيانة الماكينة.كل من المشتري والشركة المصنعة يوليان أهمية كبيرة لصيانة آلة الطلاء بالفراغ.

  • لماذا يتم طلاء آلة الطلاء بالتبخير في ظروف الفراغ لماذا يتم طلاء آلة الطلاء بالتبخير في ظروف الفراغ 2023-03-11

    إذا لم يكن الضغط منخفضًا بدرجة كافية (أو درجة الفراغ ليست عالية بدرجة كافية) ، فلا يمكن الحصول على نتائج جيدة. على سبيل المثال ، إذا تم ترسيب الألمنيوم بترتيب 10 2 Torr ، فإن الفيلم الذي تم الحصول عليه ليس فقط ساطعًا ، ولكن حتى الرمادي والأسود والقوة الميكانيكية ضعيفة للغاية.

  • ما هو الفرق بين آلة طلاء الفراغ PVD وآلة طلاء CVD؟ ما هو الفرق بين آلة طلاء الفراغ PVD وآلة طلاء CVD؟ 2023-03-11

    تنقسم تقنية ترسيب الأغشية الرقيقة بشكل أساسي إلى ثلاث عمليات رئيسية: فيزيائية ، وكيميائية ، و epitaxy. يشار إلى ترسيب البخار الفيزيائي باسم آلة طلاء الفراغ PVD. يشار إلى ترسيب البخار الكيميائي باسم آلة طلاء CVD باختصار.

  • ظروف الفراغ في عملية آلة طلاء التبخر بالفراغ ظروف الفراغ في عملية آلة طلاء التبخر بالفراغ 2023-03-03

    في غرفة التفريغ ، عندما يكون تركيز الجسيمات في الطور الغازي وضغط الغاز المتبقي منخفضًا بدرجة كافية ، يمكن أن تستمر هذه الجسيمات في الطيران في خط مستقيم من مصدر التبخر إلى الركيزة ، وإلا فإنها ستصطدم وتغير الاتجاه من الحركة.

  • مدينة دونغ قوان، مقاطعة قوانغدونغ، الصين

    +86 400-0808-236

    +86 13713375955 (السيد دينق)

    dgzhicheng@gmail.com

    Copyright  © 2022  شركة Dongguan Zhicheng Technology Co.، Ltd.

    الخادم على الانترنت

    400-0808-236

    13713375955

    Wechat

    Wechat