لماذا يتم طلاء آلة الطلاء بالتبخير في ظروف الفراغ

 وقت النشر :2023-03-11 قراءة كمية : 1421

عندما علمت لأول مرة عن صناعة آلة الطلاء بالفراغ أو اتصلت بها ، كان الكثير من الناس فضوليين لماذا يجب أن تكون مادة التبخر لمعدات الطلاء بالفراغ في حالة فراغ ، ويجب أن يفي الطلاء الفراغي بمعايير معينة. التفاصيل التالية:

          لا يمكن تشكيل الفيلم المثالي عن طريق تبخير مادة الفيلم تحت الضغط العادي. في الواقع ، إذا لم يكن الضغط منخفضًا بدرجة كافية (أو كانت درجة الفراغ ليست عالية بما يكفي) ، فلن يتم الحصول على نتائج جيدة ، مثل تبخير الألومنيوم عند الطلب من 10 2 تور ، طبقة الفيلم التي تم الحصول عليها ليست فقط ساطعة ، بل رمادية وسوداء ، وقوتها الميكانيكية رديئة للغاية ، ويمكن تدمير طبقة الألمنيوم بالفرشاة برفق باستخدام فرشاة شعر السنجاب.


        يجب أن يتم التبخر في ظل ظروف تفريغ معينة للأسباب التالية:

 

         1 ،
         يمكن أن يضمن الفراغ الأعلى أن متوسط ​​المسار الحر للجزيئات المتبخرة أكبر من المسافة من مصدر التبخر إلى الركيزة. بسبب الحركة الحرارية لجزيئات الغاز ، فإن الاصطدامات بين الجزيئات متكررة للغاية أيضًا ، لذلك على الرغم من أن سرعة جزيئات الغاز عالية جدًا (تصل إلى مئات الأمتار في الثانية) ، لأنه يجب أن تتفاعل مع الجزيئات الأخرى في عملية تقدم المسافة التي يقطعها الجزيء بين تصادمين متتاليين تسمى المسار الحر ، والمتوسط ​​الإحصائي للمسارات الحرة لعدد كبير من الجزيئات يسمى متوسط ​​المسار الحر للجزيء.
        نظرًا لأن ضغط الغاز يتناسب مع عدد الجزيئات لكل وحدة حجم ، فإن متوسط ​​المسار الحر يتناسب أيضًا مع ضغط الغاز. في عملية الترسيب بالفراغ للأغشية الرقيقة ، عندما تكون مسافة الترسيب أكبر من متوسط ​​المسار الحر للجزيئات ، يُطلق عليها اسم ترسيب الفراغ المنخفض ، وعندما تكون مسافة الترسيب أصغر من متوسط ​​المسار الحر للجزيئات ، يُطلق عليها اسم مرتفع ترسب فراغ. أثناء الترسيب الفراغي العالي ، يكون الاصطدام بين الذرات المتبخرة (أو الجزيئات) وجزيئات الغاز المتبقية ضئيلًا ، لذلك تطير الذرات المتبخرة إلى الركيزة على طول خط مستقيم ، بحيث يمكن للذرات المتبخرة التي تحافظ على طاقة حركية كبيرة وتصل إلى الركيزة يتكثف في فيلم أكثر صلابة على الركيزة. أثناء ترسيب الفراغ المنخفض ، ستتغير سرعة واتجاه الذرات المتبخرة بسبب الاصطدامات ، وحتى قد تتولد تجمعات من ذرات البخار في الفضاء - والسبب مشابه للضباب الناتج عن بخار الماء في الغلاف الجوي.


         2 ،
         يمكن تقليل تلوث الغاز المتبقي في ظل التفريغ العالي.عندما لا يكون الفراغ مرتفعًا جدًا ، هناك العديد من جزيئات الغاز المتبقية (الأكسجين والنيتروجين والماء والهيدروكربونات ، إلخ) في غرفة التفريغ ، مما قد يؤثر على طلاء الفيلم. من شأنه أن يسبب ضررا كبيرا. تتصادم مع جزيئات مادة الغشاء المبخر لتقصير متوسط ​​المسار الحر ؛ تصطدم وتتفاعل مع السطح الذي يتم تصويره ؛ تختبئ في الفيلم المشكل وتتآكل الفيلم تدريجيًا ؛ تتحد مع مصدر التبخر عند درجة حرارة عالية لتقليل خدمتها الحياة ؛ إنها تشكل طبقة أكسيد على سطح مادة الفيلم المتبخر بحيث لا يمكن تنفيذ عملية التبخر بسلاسة.



 
         لذلك ، يجب أن تغطي آلة الطلاء بالفراغ التبخيري طبقة الفيلم ، ويجب أن يتم طلاء الفيلم في حالة فراغ ، بحيث تكون طبقة الفيلم ثابتة ولن تكون هناك ملوثات.

 أخبار ذات صلة 
  • كيفية صيانة آلة طلاء الفراغ كيفية صيانة آلة طلاء الفراغ 2023-03-27

    عندما يشتري المشتري آلة الطلاء بالفراغ ، فإن الشركة المصنعة لمعدات Shengchang ستكون مجهزة بشكل عام بدليل صيانة الماكينة.كل من المشتري والشركة المصنعة يوليان أهمية كبيرة لصيانة آلة الطلاء بالفراغ.

  • لماذا يتم طلاء آلة الطلاء بالتبخير في ظروف الفراغ لماذا يتم طلاء آلة الطلاء بالتبخير في ظروف الفراغ 2023-03-11

    إذا لم يكن الضغط منخفضًا بدرجة كافية (أو درجة الفراغ ليست عالية بدرجة كافية) ، فلا يمكن الحصول على نتائج جيدة. على سبيل المثال ، إذا تم ترسيب الألمنيوم بترتيب 10 2 Torr ، فإن الفيلم الذي تم الحصول عليه ليس فقط ساطعًا ، ولكن حتى الرمادي والأسود والقوة الميكانيكية ضعيفة للغاية.

  • ما هو الفرق بين آلة طلاء الفراغ PVD وآلة طلاء CVD؟ ما هو الفرق بين آلة طلاء الفراغ PVD وآلة طلاء CVD؟ 2023-03-11

    تنقسم تقنية ترسيب الأغشية الرقيقة بشكل أساسي إلى ثلاث عمليات رئيسية: فيزيائية ، وكيميائية ، و epitaxy. يشار إلى ترسيب البخار الفيزيائي باسم آلة طلاء الفراغ PVD. يشار إلى ترسيب البخار الكيميائي باسم آلة طلاء CVD باختصار.

  • ظروف الفراغ في عملية آلة طلاء التبخر بالفراغ ظروف الفراغ في عملية آلة طلاء التبخر بالفراغ 2023-03-03

    في غرفة التفريغ ، عندما يكون تركيز الجسيمات في الطور الغازي وضغط الغاز المتبقي منخفضًا بدرجة كافية ، يمكن أن تستمر هذه الجسيمات في الطيران في خط مستقيم من مصدر التبخر إلى الركيزة ، وإلا فإنها ستصطدم وتغير الاتجاه من الحركة.

  • مدينة دونغ قوان، مقاطعة قوانغدونغ، الصين

    +86 400-0808-236

    +86 13713375955 (السيد دينق)

    dgzhicheng@gmail.com

    Copyright  © 2022  شركة Dongguan Zhicheng Technology Co.، Ltd.

    الخادم على الانترنت

    400-0808-236

    13713375955

    Wechat

    Wechat