مزايا تقنية عملية الطلاء بالفراغ

 وقت النشر :2023-03-02 قراءة كمية : 1014

1 ،
الطلاء بالفراغ يجعل السطح البلاستيكي له ملمس معدني ؛ لأنه بالمقارنة مع الأجزاء المعدنية مثل الألومنيوم والنحاس والحديد والفولاذ المقاوم للصدأ ، فإن عملية تصنيع الأجزاء البلاستيكية لها مزايا فريدة مثل الكميات الكبيرة ، والتكلفة المنخفضة ، والمعالجة السهلة. تمت معالجتها بواسطة طلاء الفراغ السطحي فيما يتعلق بمظهر المنتجات الصناعية ، فقد تم أو يتم استبدال الأجزاء المعدنية على نطاق أوسع ، مما يقلل بشكل كبير من تكلفة تصنيع المنتجات الإلكترونية الصناعية والاستهلاكية ، ويحسن ويعزز الميزة السعرية للمنتجات في نفس المنافسة الصناعة.

2 ،
منح المنتجات البلاستيكية الموصلية الكهربائية ؛ بالمقارنة مع الأجزاء البلاستيكية النقية ، يمكن للمنتجات البلاستيكية المعالجة بالطلاء بالفراغ أن تمنح المنتجات موصلية كهربائية جيدة وفقًا لاحتياجات مناسبات الاستخدام ، مثل أداء التدريع الكهرومغناطيسي (EMI) الذي تم التأكيد عليه في عملية تصنيع معظم السلع الاستهلاكية الإلكترونية.يمكن الحصول عليها عن طريق إجراء عملية طلاء الفراغ الموصلة على الجدار الداخلي للأجزاء البلاستيكية. تحت نفس التأثير ، مقارنة بعملية التصنيع الأصلية باستخدام رقائق النحاس أو رقائق الألومنيوم ، فإن عملية الطلاء بالفراغ EMI لها تكلفة لا تضاهى ميزة.

3.
يمكن تنفيذ طلاء الفراغ غير الموصّل (NCVM) ؛ للأجزاء الزخرفية من السلع الاستهلاكية الإلكترونية التي تحتاج إلى إرسال إشارات لاسلكية إلى الخارج أثناء عملية العمل ، من الضروري أن يكون للأجزاء البلاستيكية بريق معدني مع ضمان ذلك طبقة الطلاء المعدني على السطح البلاستيكي لن تحجب أو تخفف من إشارة الراديو للجهاز (مثل إشارة البلوتوث ، إشارة تردد الراديو ، إلخ) ، ظهرت تقنية الطلاء بالفراغ غير الموصلة (NCVM) إلى حيز الوجود. هذا الفراغ لا تضمن تقنية الطلاء الملمس المعدني للسطح البلاستيكي فحسب ، بل لا تؤثر أيضًا على المظهر الخارجي للجهاز. توفر العملية خيارًا مثاليًا لغالبية مهندسي التصميم والتطوير للحصول على مخالب الأسماك والدب.

4.
يمكن إجراء الطلاء الكهربائي بطبقة واحدة ؛ بشكل عام ، يمكن طلاء السطح الخارجي للمنتج البلاستيكي أو السطح الداخلي للمنتج البلاستيكي بالفراغ بشكل منفصل ، بينما يمكن للسطح الآخر الاحتفاظ بالمظهر والوظيفة الأصليين للبلاستيك. عملية الطلاء بالكهرباء لعملية الغمر ، إنها عقبة أخرى لا يمكن التغلب عليها.

5.
تتميز تقنية معالجة الطلاء الكهربائي بالتفريغ بألوان متنوعة. نظرًا لسهولة عملية الطلاء الكهربائي بالتفريغ ، يمكن تعديل الصيغة والنسبة على أساس الألوان الأساسية الثلاثة وهي الأحمر والأصفر والأزرق لتشكيل تأثيرات لونية للطلاء الكهربائي دائمة التغير (مثل اللون الوردي ، أحمر ، أخضر ، إلخ.) ومع ذلك ، فإن الطلاء الكهربائي بالماء يمكن أن ينتج عنه فقط تأثيرات لونية قليلة مثل الكروم الفاتح ، والكروم غير اللامع ، والكروم الأسود ، والكروم الأبيض ، والتي تختلف عن ثراء الطلاء الكهربائي بالتفريغ.

6.
تتمتع المادة بمدى واسع من القدرة على التكيف ؛ لا يمكن عادة طلاء الماء بالكهرباء إلا بالكهرباء على بلاستيك ABS وكمية صغيرة من مادة بلاستيك ABS + PC ، والتي لها قيود معينة ، ويمكن تطبيق عملية الطلاء الكهربائي بالفراغ على مجموعة واسعة من المواد البلاستيكية ، باستثناء ABS و ABS + PC بالإضافة إلى بلاستيك الكمبيوتر الشخصي ، يمكن للطلاء الكهربائي بالفراغ أيضًا معالجة تأثيرات طلاء المعدن على سطح PC و PP و PMMA و PA و PS و PET وغيرها من اللدائن الهندسية الشائعة. مع تطور التكنولوجيا والنضج ، يمكن تنفيذ طلاء الفراغ على الأسطح البلاستيكية اللينة.

7.
الطلاء الكهربائي بالفراغ شبه الشفاف ممكن ؛ في ضوء تصميم المظهر العصري المتزايد لمنتجات الإلكترونيات الاستهلاكية الحديثة ، تستخدم شاشات العرض المخفية للمنتجات الإلكترونية الأمامية الآن تقنية الطلاء بالكهرباء الشفافة.هناك طبقة من النوافذ البلاستيكية الشفافة التي تمت معالجتها عن طريق الطلاء بالشفط الشفاف من الخارج. عندما لا يتم تشغيل الجهاز ، تكون لوحة العرض LED مخفية وغير مرئية. عند تشغيل الجهاز ، يمكن رؤية أحرف LED المضيئة على لوحة العرض من خلال الطلاء ، وتكون النافذة البلاستيكية يراها المستهلكون أو المستخدمون ، مما يحسن بشكل كبير من الإحساس بالتكنولوجيا والموضة للمنتج.

8 ،
صديقة للبيئة وغير سامة ؛ تقنية الطلاء بالفراغ هي عملية لربط أيونات المعدن المنصهر بسطح المنتجات البلاستيكية لتشكيل طبقة طلاء.لا تحتاج العملية برمتها إلى إضافة أي مواد كيميائية أو عوامل كيميائية. إنها طبيعية خالصة تكنولوجيا معالجة صديقة للبيئة غير سامة ، مع التركيز المتزايد على حماية البيئة الخضراء في العالم ، تلاشت تكنولوجيا معالجة الطلاء الكهربائي للمياه من خلال الطرق الكيميائية تدريجياً من الإلكترونيات الاستهلاكية المتطورة والمنتجات ذات الصلة بالأغذية ولعب الأطفال والصناعات ذات الصلة.

9 ،
زيادة صلابة السطح البلاستيكي ؛ تحدد الخصائص سهلة التشكيل للمواد البلاستيكية أن السطح لا يتمتع بمقاومة جيدة للخدش. بعد الانتهاء من طلاء الفراغ بالأشعة فوق البنفسجية ، تتم إضافة طبقة من طلاء الأشعة فوق البنفسجية القابل للتصوير على سطح طبقة الطلاء ، والتي تعمل على تحسين صلابة سطح المنتج بشكل كبير ، كما تم تحسين مقاومة الخدش ومقاومة الخدش ومقاومة التآكل للمنتج.يمكن أن تصل الصلابة القصوى إلى مستوى 4H ، وهو ما يتجاوز بكثير مقاومة الخدش ومستوى مقاومة التآكل من عملية الطلاء بالكهرباء.

10.
مقاومة ممتازة للطقس البيئي ؛ عملية الطلاء الكهربائي بالفراغ يمكن أن تمنح المنتج مقاومة ممتازة لبيئات الاستخدام القاسي ، مثل مقاومة درجات الحرارة العالية والرطوبة العالية ، مقاومة درجات الحرارة المنخفضة ، مقاومة الحرارة ، نسبة الملح العالية (مقاومة رش الملح) ، شيخوخة الأشعة فوق البنفسجية المقاومة ، ومستحضرات التجميل ، ومقاومة العرق ، ومقاومة الأحماض والقلويات وغيرها من الخصائص ؛ لا يمكن لعملية حقن الزيت العامة أو عملية الطلاء الكهربائي بالماء تلبية متطلبات الأداء هذه. أعتقد أنه وراء النمو الجنوني لأجهزة إنترنت الأشياء الجديدة والسجائر الإلكترونية ، سيكون هناك المزيد من الفرص والتحديات ، الأمر الذي يتطلب المزيد من التبادلات عبر الحدود والتفكير في موظفي CMF.

 أخبار ذات صلة 
  • كيفية صيانة آلة طلاء الفراغ كيفية صيانة آلة طلاء الفراغ 2023-03-27

    عندما يشتري المشتري آلة الطلاء بالفراغ ، فإن الشركة المصنعة لمعدات Shengchang ستكون مجهزة بشكل عام بدليل صيانة الماكينة.كل من المشتري والشركة المصنعة يوليان أهمية كبيرة لصيانة آلة الطلاء بالفراغ.

  • لماذا يتم طلاء آلة الطلاء بالتبخير في ظروف الفراغ لماذا يتم طلاء آلة الطلاء بالتبخير في ظروف الفراغ 2023-03-11

    إذا لم يكن الضغط منخفضًا بدرجة كافية (أو درجة الفراغ ليست عالية بدرجة كافية) ، فلا يمكن الحصول على نتائج جيدة. على سبيل المثال ، إذا تم ترسيب الألمنيوم بترتيب 10 2 Torr ، فإن الفيلم الذي تم الحصول عليه ليس فقط ساطعًا ، ولكن حتى الرمادي والأسود والقوة الميكانيكية ضعيفة للغاية.

  • ما هو الفرق بين آلة طلاء الفراغ PVD وآلة طلاء CVD؟ ما هو الفرق بين آلة طلاء الفراغ PVD وآلة طلاء CVD؟ 2023-03-11

    تنقسم تقنية ترسيب الأغشية الرقيقة بشكل أساسي إلى ثلاث عمليات رئيسية: فيزيائية ، وكيميائية ، و epitaxy. يشار إلى ترسيب البخار الفيزيائي باسم آلة طلاء الفراغ PVD. يشار إلى ترسيب البخار الكيميائي باسم آلة طلاء CVD باختصار.

  • ظروف الفراغ في عملية آلة طلاء التبخر بالفراغ ظروف الفراغ في عملية آلة طلاء التبخر بالفراغ 2023-03-03

    في غرفة التفريغ ، عندما يكون تركيز الجسيمات في الطور الغازي وضغط الغاز المتبقي منخفضًا بدرجة كافية ، يمكن أن تستمر هذه الجسيمات في الطيران في خط مستقيم من مصدر التبخر إلى الركيزة ، وإلا فإنها ستصطدم وتغير الاتجاه من الحركة.

  • مدينة دونغ قوان، مقاطعة قوانغدونغ، الصين

    +86 400-0808-236

    +86 13713375955 (السيد دينق)

    dgzhicheng@gmail.com

    Copyright  © 2022  شركة Dongguan Zhicheng Technology Co.، Ltd.

    الخادم على الانترنت

    400-0808-236

    13713375955

    Wechat

    Wechat